ماذا حدث للرتل التركي شرق الأتارب؟

ماذا حدث للرتل التركي شرق الأتارب؟

عدد القراء: 3090

مركز حلب الإعلامي

في حادثة هي الأولى من نوعها، قتل 3 جنود أتراك حرقاً وأصيب اخرين بجروح، أثناء توقف رتل عسكري تركي بالقرب من الفوج 46 شرق مدينة الأتارب بريف حلب الغربي حيث كانت وجهته تل العيس بريف حلب الجنوبي، فما الذي حصل بالضبط مساء الثلاثاء في الأتارب؟
 
تضاربت الأنباء في وسائل الإعلام حول حقيقة التفجير، أو كيف تم، عن طريق عبوة ناسفة، أو سيارة مفخخة، أو هو عبارة عن انفجار لصهريج "مازوت"، وللوقوف على حقيقة الأمر وسعياً من مركز حلب الإعلامي لتقصي الحقيقة، وقفنا على شهادات من أبناء مدينة الأتارب الذين عاينو موقع التفجير وشاهدوا بأم أعينهم ماحدث.
 
مراسلنا في مدينة الأتارب سرد القصة كاملة، وقال أنّ سياة من طراز "كيا ريو" كانت مركونة بجانب الطريق عند مرور الرتل التركي، وحدث الانفجار بالضبط الساعة السادسة من مساء اليوم الثلاثاء، ما أسفر على الفور عن مقتل 3 جنود أتراك حرقاً وإصابة اخرين بحروق بليغة، وأضاف أن الانفجار أسفر أيضاً عن احتراق حاملة للدبابات وتركس للجيش التركي، وأشار إلى أن الدفاع المدني قام بنقل القتلى والجرحى وإسعاف المصابين.
 
وأكد مراسل مركز حلب الإعلامي في مدينة الأتارب أنّ الرتل التركي كان بصحبة عناصر من هيئة تحرير الشام، كانت ترافقه على طول الطريق.
 
ولكي يتم الحديث عن الموضوع من مصدر مستقل، التقى مركز حلب الإعلامي شخصاً من أبناء مدينة الأتارب كان شاهداً على ماحدث منذ البداية، فقال "أحمد ستر" :" لايمكن القول بأنّ الانفجار الذي حصل هو عبوة ناسفة، لايمكن مطلقاً أن يكون كذلك، ولا يمكن لعبوة ناسفة أن تحدث هذا الكم الهائل من الانفجار والأضرار، الصوت كان قوياً جداً، ولا يمكن لعبوة ناسفة أن تحرق حاملة للدبابات".
 
وأضاف:" غادر الرتل التركي فوراً بعد الانفجار بتوجيه من عناصر هيئة تحرير الشام المرافقة له، تلا ذلك تحليق مكثف لطيران الاستطلاع في سماء مدينة الاتارب، وأشار أن طيران الاستطلاع لم يفارق سماء المدينة منذ صباح اليوم الثلاثاء".
 
استهداف الرتل العسكري التركي بشكل مباشر ومقتل 3 عسكريين أتراك حرقاً بات حقيقة موثقة بالصور والفيديوهات وبشهادات شوهد عيان، أما طريقة الاستهداف وإن اختلف فيها، فالعربة المفخخة هي الاحتمال الأقوى بسبب قوة الانفجار والأضرار التي خلّفها، ولكن السؤال الأبرز هو، من يقف وراء تفجير عربة مفخخة بشكل مباشر برتل عسكري تركي ترافقه عناصر من هيئة تحرير الشام؟!



تاريخ النشر: الثلاثاء 30 كانون ثاني/يناير 2018 - 10:02 مساءً


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus