لودريان يكشف شرط مشاركة أوروبا في إعادة إعمار سوريا

لودريان يكشف شرط مشاركة أوروبا في إعادة إعمار سوريا

عدد القراء: 145

مركز حلب الإعلامي

شدد وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، على ضرورة التوصل لحل سياسي في سوريا، مؤكداً على أن أوروبا لن تشارك في إعادة إعمار سوريا إلا في حال التوصل لحل سياسي.
وأوضح لوردينان أن باريس ودول الاتحاد الأوروبي لن تساهم بإعادة إعمار سوريا إلا في حال التوصل لحل سياسي".
وحول المقترح التركي بخصوص إنشاء منطقة آمنة شمالي سوريا، قال: "إن المقترح التركي يحتاج لمزيد من البحث والدراسة من حيث التفاصيل ودول التحالف ستجتمع قريباً في واشنطن لدراسة الوضع في سوريا".
وسبق أن أكّد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في آب/ أغسطس 2018، خلال اتصال هاتفي، مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، أهمية مواصلة جهود إعادة بناء سوريا وعودة اللاجئين السورريين إلى بلادهم.
وكانت قد اعتبرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، إن أيَّة دولة أوروبية أو إقليمية تقوم بعقد صفقة لإعادة إعمار سوريا في ظلِّ النِّظام الحالي، فهذا يعني إسهاماً مباشراً في مكافأته على مئات آلاف جرائم الحرب والجرائم ضدَّ الإنسانية، بل واشتراكاً في انتهاك حقوق الضحايا عبر دعم من قام بقصفهم وقتلهم.
وتدفع روسيا حليفة النظام الأبرز والتي شاركته في عمليات التدمير الممنهج للمدن السورية، إلى تعويم ملف إعادة الإعمار وتوجيه الدول الغربية للمشاركة فيه، إلا أنها ووجهت برفض غربي لأي عملية إعمار قبل التوصل لحل سياسي شامل في سوريا.


تاريخ النشر: السبت 26 كانون ثاني/يناير 2019 - 12:57 مساءً
سوريالودريانأوروبافرنسا

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus