قسد تنفي توصلها لإتفاق مع نظام الأسد حول تسليم مدينة "الرقة"

قسد تنفي توصلها لإتفاق مع نظام الأسد حول تسليم مدينة "الرقة"

عدد القراء: 522

مركز حلب الإعلامي

نفت القيادة العامة لقوى الأمن الداخلي التابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، أمس السبت، في بيان لها حميع الاخبار المتداولة عن اجراء الأخيرة مفاوضات مع نظام الأسد تقضي بتسليم مدينة الرقة.

وجاء في البيان، "تداولت وسائل التواصل الاجتماعي مؤخراً مواضيع عدة تمس أمن الوطن وتثير الفتنة والإضطرابات بين صفوف المواطنين في الشمال السوري بشكل عام والرقة على وجه الخصوص، وكل ذلك نتيجة الشائعات والترويج الإعلامي الهائل الذي نشر من قبل النظام (البعثي) على أنه سيتسلم زمام الأمور في مدينة الرقة وسيسيطر عليها بشكل كامل.

وأضاف البيان "نحن كقوى للأمن الداخلي الرقة ننفي هذا الأمر نفياً جازماً، ونؤكد بأن مثل هذه الشائعات ومثل هذه المحاولات البائسة لا تزيدنا إلا عزيمة وإرادة في مواصلة الدرب الذي سلكناه منذ البداية على مبدأ الديمقراطية والمساواة" على حد قولهم.

وكانت قد أكّدت وسائل إعلام محلية، مطلع هذا الشهر الجاري تموز / يوليو عن عقد اجتماعا بين ممثلي عن حكومة نظام الأسد وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" داخل مدينة الرقة، اتفقوا خلاله على دخول قوات النظام إلى المدينة وتشكيل قوة أمنية بداخلها.

وسيطرت قوات سوريا الديمقراطية، في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، على الرقة في شمال شرق سوريا، بعد معارك دامت أربعة أشهر مع تنظيم "داعش"، انتهت بتدمير أكثر من 80 بالمئة من المدينة .


تاريخ النشر: الأحد 08 تموز/يوليو 2018 - 11:00 صباحاً
سورياالرقةالاسدقسد

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus