قتلى وجرحى في مشاجرة مسلحة بين سوريين وأتراك في مدينة غازي عنتاب التركية

قتلى وجرحى في مشاجرة مسلحة بين سوريين وأتراك في مدينة غازي عنتاب التركية

عدد القراء: 2065

مركز حلب الإعلامي

قتل تركيين وسوري وأصيب اخرين بجروح على خلفية شجار مسلح بين سوريين وأتراك في مدينة غازي عنتاب التركية، ما استدعى قوات الأمن التركية للتدخل بكثاقة في موقع الحدث.

وقالت وكالة دوغان التركية أن الشجار وقع في حي غوموشتكين، وفقاً للإدعاء فإن المشاجرة بدأت إثر ملاسنة كلامية بين التركي "مصطفى أوكان 46 عاماً" وشاب سوري يملك بقالية، جراء نبرة الصوت المرتفعة للسوري، تلا ذلك تدخل بعض العامة بين الطرفين للحيلولة دون تحول المشادة الكلامية إلى عراك.

وأضافت الوكالة أن الشاب السوري اصحطب بعض معارفه من السوريين ولحقوا بمصطفى أوكان، و أوقفوه برفقة ابنه "جنكيز" وسط الشارع ليلاً، لينضم بعد ذلك أقرباء أوكان إلى للمشادة التي تحولت فيما بعد إلى مشاجرة مسلحة بين الطرفين بالسكاكين، تلا ذلك إطلاق نار من شابان سوريان من بنادق صيد كانت بحوزتهما، ما أدى لإصابة أوكان وابنه بجروح مختلفة في الجسد.

وقالت وسائل إعلام أن الشرطة التركية حضرت بأعداد كبيرة إلى موقع المشاجرة، حيث قام الشابان السوريان بإطلاق النار على عناصر الشرطة التركية، ما أجبر الأخيرة على الرد بإطلاق النار، أسفر ذلك عن إصابة الشاب السوري، في حين أكد الاسعاف التركية مقتل مصطفى أوكان متأثراً بإصابته، وذلك الشاب السوري الذي أصابته الشرطة التركية.

وأصدر والي غازي عنتاب بياناً خطياً بالحادثة قال فيه: نشب شجار مسلح بين أتراك وسوريين قرابة الساعة 10:30 مساء يوم السبت، في حي غوموشتكين، بمقاطعة شاهين بيك، وتبادل أحد ضباط الشرطة المسؤولين إطلاق النار مع أحد المتشاجرين السوريين لتحييده، بعد أن رفض الانصياع لأوامر الشرطة بالتوقف ما أدى لإصابته.


تاريخ النشر: الأحد 17 حزيران/يونيو 2018 - 06:12 مساءً


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus