صحيفة ألمانية : منفذ هجوم مانشستر مقاتل في سوريا

صحيفة ألمانية : منفذ هجوم مانشستر مقاتل في سوريا

عدد القراء: 3510

كشفت صحيفة "دير شبيغيل" الألمانية، عن تفاصيل جديدة عن منفذ هجوم مانشستر، ويُدعى سلمان عبيدي، والذي راح ضحيته أكثر من 20 قتيلًا و60 مصابًا، حيث أكدت الصحيفة أن "عبيدي" كان أحد المقاتلين في تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في سوريا، كما أنه اشتكى قبل ذلك زميله البريطاني للمخابرات الأمريكية .

وتابعت الصحيفة، في تقريرها، أن وزيري داخلية بريطانيا وفرنسا قد أعلنا صباح اليوم، الأربعاء، المزيد من التفاصيل حول المشتبه في هجوم مانشستر، ووفقًا لهذا، فقد سافر سلمان عبيدي، الذي يبلغ من العمر 22 عامًا قبل الهجوم على سوريا، حيث أبلغ وزير الداخلية الفرنسي جيرار كولومب، الصحيفة بذلك، مشيرًا إلى تحريات المحققين البريطانيين.

بينما أكد وزير الداخلية البريطاني، أمبير رود، أن "عبيدي" لم ينفذ هذا الهجوم بمفرده، فبعد التحريات والتدقيق أثبت أن تنفيذ الهجوم أمر في غاية الصعوبة، مما رأيناها من تأمين في بريطانيا، كما أنه كان معروفًا أيضًا للسلطات الأمنية من قبل، متابعًا "أنا متأكد من أننا سوف نجد المزيد من المعلومات في ختام هذا التحقيق".

وأضاف "رود" غاضبًا، من إعلان جهات التحقيقات في الخارج، وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، تفاصيل عن المشتبه فيه "سلمان عبيدي" قبل أن تعلن السلطات البريطانية ذلك، وهو أمر سيزيد من حالة الغضب والنقد التي يواجها سلطات التحقيق والأمن في  البلاد منذ وقوع الهجوم، ومن قبلنا حالة الاستياء العام من أداء رئيسة الوزراء، "تيريزا ماي".

وقد قام المشتبه فيه بالهجوم على قاعة مانشستر أريانا، أول أمس، الإثنين، أثناء أداء المغنية الأمريكية، أريانا جراندي، آخر أغنياتها، ما أسفر عن مقتل 22 وإصابة عشرات آخرين، من بينهم الكثير من الأطفال والمراهقين، في حين أعلن تنظيم "داعش" مسئوليته عن الهجوم أمس، الثلاثاء.

 وأشارت الصحيفة إلى عائلة "عبيدي", موضحة أن "والدي المشتبه فيه أتيا من ليبيا، في محاولة من الفرار من بطش الدكتاتور الليبي، معمر القذافي"، وأضافت "ولد عبيدي في عام 1994، ونشأ في مدينة مانشستير، فهو لديه أخان وأخت".

واستطردت أن "عائلة سلمان عابدي عاشت في بريطانيا أكثر من عشر سنوات،  في المدينة الإنجليزية الشمالية، مشيرة إلى أن العائلة تم إرجاعها إلى ليبيا بعد مقتل معمر القذافي في أثناء الثورة الليبية".

 


تاريخ النشر: الأربعاء 24 أيار/مايو 2017 - 07:44 صباحاً
سوريابريطانياتفجير مانشسترداعش

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus