شهداء وجرحى في تفجير سيارات مفخخة بريف حلب

شهداء وجرحى في تفجير سيارات مفخخة بريف حلب

عدد القراء: 306

مركز حلب الإعلامي

استشهد 8 أشخاص وأصيب اخرون بجروج إثر انفجار عربة مفخخة في أحد الأسواق الشعبية في مدينة عفرين شمال حلب، كما تمكنت فرق الهندسة من تفكيك سيارة مفخخة أخرى كانت مركونة في منطقة حي الفيلات في المدينة.

في ذات السياق انفجرت عبوة ناسفة كانت مزروعة في سيارة تابعة لفيلق الشام بمحيط قرية جنديرس بريف عفرين شمال حلب، كما أصيب العديد من عناصر المجلس العسكري التابع لقوات سوريا الديمقراطية في مدينة منبج بريف حلب الشرقي بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة كانت تقلهم.

من جهتها أعلنت هيئة تحرير الشام عن شن حملة أمنية في بلدة مصيبين بريف إدلب الجنوبي لاستهداف خلايا تابعة لتنظيم الدولة (داعش)، وأفادت شبكة إباء التابعة للهيئة، أن الجهاز الأمني لتحرير الشام بدأ بحملته مع ساعات الصباح الأولى، وأسفرت عن اعتقال العديد من أفراد التنظيم.

وشهد الشمال السوري خلال الأيام الأخيرة تفجير العديد من السيارات المفخخة والعبوات الناسفة، استهدفت تحديداً عدة مناطق بريف حلب، في حين لم تتمكن الفصائل حتى اللحظة من تحديد المسؤولين عن عمليات التفجير الأخيرة، فيما تشير أصابع الاتهام إلى الخلايا التابعة لتنظيم الدولة (داعش) لضلوعها في أعمال مماثلة في الشمال السوري وأعلنت مسؤوليتها عنها.


تاريخ النشر: الأحد 16 كانون أول/ديسمبر 2018 - 04:10 مساءً


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus