روسيا تفسر انسحاب سفنها الحربية من القاعدة العسكرية في طرطوس

روسيا تفسر انسحاب سفنها الحربية من القاعدة العسكرية في طرطوس

عدد القراء: 1211

مركز حلب الإعلامي

قالت وكالة انترفاكس الروسية اليوم الخميس نقلاً عن رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما "فلاديمير شامانوف" قوله إن السفن الحربية الروسية غادرت قاعدة طرطوس «حفاظًا على سلامتها».
 
وقالت وسائل إعلام أمريكية وأوربية يوم أمس الأربعاء أن صور الأقمار الصناعية أظهرت انسحاب سفن حربية روسية من مواقع تمركزها بالقرب من مدينة طرطوس الساحلية في سوريا.
 
وقالت وسائل إعلام أن طيران استطلاع أمريكي حلق خلال الأيام الماضية بشكل مكثف فوق القاعدة الروسية في مدينة طرطوس الساحلية، ويأتي هذا مع تصاعد حدة التهديدات بين الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها حول شن ضربة عسكرية تستهدف مواقع النظام في سوريا.
 
وتضاربت خلال الساعات الأخيرة تصريحات الرئيس الأمريكي دونال ترامب الذي كان قد غرد يوم أمس على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلاً "استعدي ياروسيا، الصواريخ قادمة" وبين ما غرد به اليوم الجمعة قائلاً :" لم أقل قط متى سيحدث الهجوم على سوريا. قد يكون قريبا جدا وقد لا يكون كذلك".
 
وأضاف ترامب:" نعقد عددا من الاجتماعات اليوم.. سنرى ما سيحدث... الآن علينا اتخاذ بعض... القرارات. ولذلك ستتخذ قريبا جدا“.
 
وتؤيد العديد من الدول الأوربية في مقدمتها فرنسا وبريطانيا وألمانيا،شن ضربة عسكرية تستهدف مواقع لقوات النظام على خلفية قيام الأخير بتجاوز الخطوط الحمراء باستخدام السلاح الكيماوي في استهداف المدنيين.

تاريخ النشر: الخميس 12 نيسان/أبريل 2018 - 08:39 مساءً


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus