ردا على قرار موسكو تعليق التنسيق .. واشنطن تؤكد استعدادها حماية عسكرييها في سوريا

ردا على قرار موسكو تعليق التنسيق .. واشنطن تؤكد استعدادها حماية عسكرييها في سوريا

عدد القراء: 11094

نقلت صحيفة "إيزفيستيا" الروسية عن هيئة أركان القيادة المركزية الأمريكية , قولها إن "واشنطن تعلن استعدادها لاتخاذ إجراءات أمنية جديدة لحماية العسكريين الأمريكيين في سوريا".

وجاء في المقال الذي نشرته الصحيفة "أعلن ممثل قيادة عملية العزم الراسخ رسمياً أن قوات التحالف الدولي لدى تخطيط عملياتها في سوريا، لا تنطلق من إمكانية قيام روسيا بأعمال ضدها، وهي مستعدة لاتخاذ إجراءات أمنية لحماية عناصرها".

وجاء الاعلان الأمريكي, تعليقاً على إعلان القيادة العسكرية الروسية عن انسحاب روسيا من الاتفاق حول التحذير من الحوادث في الجو.

ويؤكد الخبراء أن الضربات الأمريكية الجديدة محتملة، ومن أجل التصدي لها يتطلب الأمر رفعاً نوعياً لقدرات منظومات الدفاع الجوي والساحلي في سوريا من قبل النظام وحلفائه , واستتبعوا بالقول إن " انسحاب روسيا من الاتفاق حول التحذير من الحوادث في الجو، لن يعوق عمل طائرات التحالف، الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش".

ويقول ممثل القيادة إن "التحالف سيواصل تقديم الدعم الجوي إلى قوات الشركاء في العراق وسوريا"، مضيفاً أن "العسكريين الأمريكيين على بينة من تعقيد الوضع الأمني في سوريا، وسوف يخططون عملهم، لضمان حل المهمات والحماية الأمنية لقواتهم".

 


تاريخ النشر: الأحد 16 نيسان/أبريل 2017 - 04:36 صباحاً
سورياروسياامريكاالتحالف الدوليداعش

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus