راح ضحيتها أكثر من 50 شهيد ..التحالف الدولي يرتكب مجزرة جديدة في ديرالزور

راح ضحيتها أكثر من 50 شهيد ..التحالف الدولي يرتكب مجزرة جديدة في ديرالزور

عدد القراء: 130

مركز حلب الإعلامي

استشهد 50 مدنيين كحصيلة أولية وأصيب العشرات بجروح غالبيتهم من الأطفال والنساء، أمس الاثنين، جراء قصف مدفعي وجوي لقوات التحالف الدولي على ريف دير الزور الشرقي.
ووفق مصادر محلية فإن أكثر من 50 مدنيين غالبيتهم من الأطفال والنساء استشهدوا وأصيب العشرات بجروح جراء قصف مدفعي وجوي لقوات التحالف الدولي على الأجزاء الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة "داعش" في قرية الباغوز بالريف الشرقي لمحافظة دير الزور.
وبحسب المصادر، فإن مدافع وراجمات القوات الفرنسية قصفت طوال ليلة الأحد الأجزاء الخاضعة لسيطرة تنظيم "داعش" في قرية الباغوز، وإحدى الراجمات استهدفت مخيم للمدنيين على أطراف القرية متسببة باحتراق عدة خيم وسقوط العشرات في صفوف المدنيين بين شهيد وجريح.
وفي الصدد؛ ذكرت وكالة "أعماق" الناطقة بإسم تنظيم "داعش"، عن مصادرها في المنطقة، إن أكثر من 100 مدني من أهالي قرية الباغوز بناحية السوسة بريف دير الزور، سقطوا بين قتيل وجريح معظمهم من الأطفال والنساء جراء قصف جوي ومدفعي لقوات التحالف الدولي.
وفي السياق، أشار "مركز نورس للدراسات" عبر موقعه على الإنترنت، إلى إن طيران التحالف الدولي استهدف خلال 48 ساعة الماضية بأكثر من 100 غارة جوية الأجزاء الخاضعة لسيطرة تنظيم "داعش" في قرية الباغوز فوقاني بريف دير الزور الشرقي.


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 شباط/فبراير 2019 - 10:26 صباحاً
سوريادير الزورالباغوزالتحالف الدولي

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus