حزب الإتحاد الديمقراطي PYD يعتقل أعضاء المجلس الوطني الكردي ويفض اعتصاماً بالقوة في القامشلي

حزب الإتحاد الديمقراطي PYD يعتقل أعضاء المجلس الوطني الكردي ويفض اعتصاماً بالقوة في القامشلي

عدد القراء: 3218

مركز حلب الإعلامي

أصدر المجلس الوطني الكردي بياناً اتهم فيه حزب الإتحاد الديمقراطي الكردي PYD باقتحام المقر العام للمجلس في مدينة القامشلي في أقصى شرق سوريا وإغلاقه بالشمع الأحمر بالإضافة لاعتقال كوادر وقيادات في المجلس.

ووصف المجلس الوطني الكردي ممارسات حزب الإتحاد الديمقراطي بـ"الإرهابية" المبنية على القمع وفرض أيدلوجيته بقوة السلاح في المناطق الخاضعة لسيطرة الحزب والتي أطلق عليها المجلس مسمى "كردستان سوريا".

وأضاف البيان أنّ اعتصاماً لناشطين أكراد جرى اليوم الخميس أما مقر المجلس في مدينة القامشلي شرق سوريا تنديداً بإغلاق المقرات والمكاتب التابعة للمجلس الوطني الكردي، حيث فضّ مسلحو حزب الإتحاد الديمقراطي الاعتصام بقوة السلاح واعتقلوا عدداً من المعتصمين من بينهم قيادات وأعضاء في الأمانة العامة للمجلس.

يذكر أنّ حزب الإتحاد الديمقراطي PYD هو اللبنة الأساسية لقوات سوريا الديمقراطية التي تتلقى دعماً بشكل مباشر من قوات التحالف الدولي على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، ويسعى الأخير لفرض سيطرته على المناطق الحدودية شمال سوريا لإنشاء، كما طالبت القوى الكردية في وقت سابق إلى تشكيل كيان فيدرالي داخل الأراضي السورية الأمر الذي قوبل برفض الثوار والقوى الفاعلة على الأرض في سوريا.


تاريخ النشر: الخميس 11 أيار/مايو 2017 - 10:42 صباحاً
سورياالقامشلي

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus