تواصل العمليات العسكرية شمال حلب، وقسد ترد باستهداف كلس التركية

تواصل العمليات العسكرية شمال حلب، وقسد ترد باستهداف كلس التركية

عدد القراء: 1174

مركز حلب الإعلامي

واصل الجيش التركي بمساندة الجيش السوري الحر عملياته العسكرية في ريف حلب الشمالي ضمن معركة "غصن الزيتون" حيث دخلت العمليات العسكرية يومها الخامس سيطر من خلالها الجيش التركي والثوار على العديد من المناطق في ريف مدينة عفرين شمال حلب.
 
وقالت مصادر ميدانية أن الثوار تصدوا اليوم الأربعاء لمحاولة تقدم قوات سوريا الديمقراطية على جبهة "عبلة"، فيما استهدف الطيران الحربي التركية عدة مواقع لقوات سوريا الديمقراطية (قسد) شمال مدينة حلب.
 
من جهته قال الجيش التركي أنه تم تحييد 287 عنصراً على الأقل من التنظيمات التي وصفها بالإرهابية في إشارة منه إلى "ب ي د - ي ب ك/ بي كا كا/ ك ج ك" و تنظيم الدولة "داعش" ضمن عملية غصن الزيتون و أضاف أنّ 27 مقاتلة من السلاح الجوي دمرت 47 هدفاً تابعاً لتلك التنظيمات منذ بدء العمليات العسكرية شمال حلب.
 
وقال والي كلس التركية مساء اليوم الأربعاء أنّ 8 أشخاص أصيبوا بجراح إثنين منهم في حالة خطرة إثر استهداف قوات سوريا الديمقراطية (قسد) أحد المساجد في المدينة أثناء تأدية المدنيين للصلاة، فيما قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنّ 7 عناصر استشهدوا من الجيش التركي والجيش السوري الحر منذ انطلاق المعارك.
 
يذكر أن تركيا تصنف تنظيمات "ب ي د - ي ب ك/ بي كا كا/ ك ج ك" على لوائح الإرهاب وهي ذاتها تشكل السواد الأعظم في تنظيم قوات سوريا الديمقراطية المدعوم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

تاريخ النشر: الأربعاء 24 كانون ثاني/يناير 2018 - 05:12 مساءً


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus