ترامب: لقد حان وقت المغادرة من سوريا والعودة للوطن

ترامب: لقد حان وقت المغادرة من سوريا والعودة للوطن

عدد القراء: 354

مركز حلب الإعلامي

قال الرئيس الأمريكي، ​دونالد ترامب، أمس الجمعة، إنه حان وقت العودة إلى الوطن والانسحاب من سوريا.
جاء ذلك في تغريدة لترامب على حسابه الرسمي "تويتر"؛ قوله: "لقد تسلمت فوضى عارمة في ​سوريا​ وأفغانستان​، عبارة عن حروب لا نهاية لها مع إنفاق غير محدود وقتلى. خلال حملتي الانتخابية، قلت وبقوة إنه يجب أن تنتهي هذه الحروب في نهاية المطاف".
وأضاف: "سوريا كانت مليئة بعناصر تنظيم "داعش" حتى وصلت أنا إلى الرئاسة، وسرعان ما دمرنا 100٪ من خلافة التنظيم، لكننا سنراقبه عن كثب".
وتابع: "قد حان الوقت الآن للعودة إلى الوطن، وبعد سنوات عديدة علينا أن ننفق أموالنا بحكمة. يجب أن يكون بعض الأشخاص أذكياء!".
وكان قد أعلن ترامب، في تغريدة له، الأربعاء، عن تحقيق "تقدم عظيم" في الحرب الأمريكية على تنظيم "داعش"، معربا عن قناعته بقرب هزيمته النهائية.
وسبق أن شدد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، يوم 10 كانون الثاني، على أن الانسحاب من سوريا لا يعني تخلي واشنطن عن جهودها في محاربة "داعش"، مؤكدا تمسك الولايات المتحدة بالقضاء النهائي على التنظيم الذي ما زال ينشط في كثير من دول العالم.
وفي 19 كانون الأول، أعلن ترامب قراره البدء بسحب القوات الأمريكية من سوريا، مشيرا إلى أن هزيمة "داعش" جعلت بقاءها هناك أمرا غير مجد، لكون محاربة الإرهاب سببا وحيدا لوجودها على الأراضي السورية.


تاريخ النشر: السبت 02 شباط/فبراير 2019 - 12:06 مساءً
سورياامريكاترامبتنظيم الدولة

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus