بسبب الحالة الأمنية ..جامعة حلب الحرة تعلق الدوام في الشمال السوري

بسبب الحالة الأمنية ..جامعة حلب الحرة تعلق الدوام في الشمال السوري

عدد القراء: 152

مركز حلب الإعلامي

أعلنت جامعة حلب الحرة، اليوم السبت، تعليق الدوام في عدة مناطق بريف حلب الغربي، شمال سوريا، حفاظاً على سلامة الطلاب بسبب الحالة الأمنية، جرّاء الاقتتال الدائر بين هيئة نحرير الشام والجبهة الوطنية للتحرير.
وجاذ في البيان: "يعلق الدوام في كافة الكليات والشعب والمعاهد الثقافية التابعة لجامعة حلب في المناطق المحررة كالأتارب، ومعرة النعمان، وعويجل، وكفرسجنة بريفي حلب وإدلب، اعتباراً من اليوم السبت وحتى يوم الخميس القادم وذلك، بسبب الاوضاع الأمنية وحفاظاً على سلامة الطلاب والكادر التدريسي والإداري". 
في السياق، علقت مديرية التربية والتعليم بحلب دوام المدارس لعدم سماح الحالة الأمنية الدوام بها، وفوضت مديرية التعليم في حلب في بيان لها "كل مشرف مجمع بتقدير الحالة الأمنية بالتعاون مع مدراء المدارس بتعليق الدوام في المدارس التي لا تسمح الحالة الأمنية بالدوام بها". 
وأشارت إلى أن هذا القرار جاء حرصاً من مديرية التربية والتعليم بحلب وعلى سلامة الطلاب بسبب الحالة الأمنية الراهنة".
وساءت الحالة الأمنية في الشمال المحرر خلال الفترة الماضية، جراء الاشتباكات التي بدأت في ريف حلب الغربي بين "تحرير الشام" من جهة، و"نور الدين زنكي" من جهة ثانية، والتي امتدت إلى سراقب ومحيط معرة النعمان وجبل شحشبو وجنوب وشرق إدلب لتنتهي بسيطرة الهيئة على كافة مناطق ريف حلب الغربي.


تاريخ النشر: السبت 05 كانون ثاني/يناير 2019 - 04:09 مساءً
سورياحلبادلب

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus