برلماني إيراني: لقاءات PYD مع نظام الأسد قد فشلت

برلماني إيراني: لقاءات PYD مع نظام الأسد قد فشلت

عدد القراء: 280

مركز حلب الإعلامي

طالب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، حشمة الله فلاحت بيشه، نظام الأسد بوفاء الديون المترتبة عليه لإيران ط، لافتاً إلى أن لللقاءات بين النظام وكل من حزب العمال الكوردستاني PKK وحزب الاتحاد الديمقراطي PYD فد فشلت.
وقال فلاحت بيشه، لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا)، إن نظام الأسد أصبح مديوناً لإيران بعد سنوات طويلة من التعاون بين البلدين. على المسؤولين الإيرانيين تحصيل هذه الديون من الناحية القانونية، دون ذكر رقم محدد لقيمة تلك الديون.
وأوضح المسؤول البرلماني الإيراني أنه طالب المسؤولين السوريين مباشرة بوفاء الديون المترتبة عليهم، قائلًا: "بصفتي نائبا في البرلمان الإيراني، طالبت المسؤولين السوريين عند لقائي بهم بسداد ديونهم. هذه الديون هي للشعب الإيراني، ويجب أن تسدد".
كما وأشار النائب الإيراني إلى عقد النظام السوري سلسلة من اللقاءات مع مسؤولين من حزب العمال الكوردستاني PKK وحزب الاتحاد الديمقراطي PYD ،  قائلاً أنها جميعا باءت بالفشل، بسبب مطالب لهما بمنطقة ذات حكم ذاتي، وفق البرلماني الايراني.
وتعتبر ايران ، مع روسيا، من اهم الداعمين لنظام الاسد وقد اخذ الدعم الإيراني نطاقا أوسع بعد أن تفاقمت الحرب السورية وتحول ما تسميه طهران بالدعم الاستشاري إلى دعم مالي واقتصادي.


تاريخ النشر: السبت 09 آذار/مارس 2019 - 12:54 مساءً
إيراننظام الأسدسورياحزب الاتحاد الديمقراطي

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus