انطلاق الدفعة الثامنة من مهجري حي الوعر الحمصي

انطلاق الدفعة الثامنة من مهجري حي الوعر الحمصي

عدد القراء: 4956

مركز حلب الإعلامي

انطلقت الدفعة الثامنة من مهجري حي الوعر الحمصي عند الساعة السادسة ونصف صباح اليوم الجمعة، من النقطة صفر وهي النقطة التي تخضع لسيطرة قوات النظام قرب تحويلة "طرطوس - حمص" حيث يتواجد الطرف الروسي الراعي للاتفاق.

وكانت القافلة قد انطلقت عصر أمس الخميس من داخل حي الوعر لتبقى رهن القيود التي تفرضها قوات النظام والقوات الروسية عند حاجز التفتيش "صفر" التابع لهم.

وأفاد مدير مركز حمص الإعلامي أسامة أبو زيد لمركز حلب الإعلامي أن القافلة تتألف من 29 حافلة، وتقل أكثر من 1200 شخص بينهم 508 أطفال و381 سيّدة، مرجحاً وصول القافلة إلى بلدة تادف في ريف حلب الشرقي عند الساعة 12.30 ظهر هذا اليوم، في حين عدم تعرضها "للعراقيل".

وتعتبر هذه الدفعة هي السادسة التي تُهجّر إلى ريف حلب الشرقي، عقب دفعتين وصلتا إلى مدينة إدلب، ويقدر عدد السكان الذين خرجوا من الحي نحو 16 ألف شخص، فيما أشار "أبو زيد" لوجود ما يقارب 34 ألف شخص لايزالون تحت وطأة الحصار الذي تفرضه قوات النظام على الحي.

وحسب الاتفاقية المبرمة بين الفصائل العسكرية وروسيا فإن دفعةً أخرى ستخرج إلى إدلب الأسبوع المقبل تليها دفعة أخرى لجرابلس شرق حلب، حتى خُلوّ الحي من السكان الراغبين بالخروج، مع دفعة ستكون وجهتها ريف حمص الشرقي، لتدخل بعدها الكتيبة الروسية مع القوات النظامية لضمان سلامة من بقي من أهالي الحي قبل فك الحصار عنهم. 


تاريخ النشر: الجمعة 05 أيار/مايو 2017 - 05:31 صباحاً
حلبحمصلوعر

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus