النظام يتهيأ لمعركةٍ شمال حلب و"قسد" تُرسل ثلاثة آلاف مقاتل إلى منطقة "الراشدين"

النظام يتهيأ لمعركةٍ شمال حلب و"قسد" تُرسل ثلاثة آلاف مقاتل إلى منطقة "الراشدين"

عدد القراء: 4636

مركز حلب الإعلامي

كشف موقع "باسنيوز" نقلاً عن مصادر متقاطعة في مدينة حلب، أن قوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" دفعتا مؤخراً بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى مناطق التماس مع فصائل المعارضة في ريف حلب الشمالي.

وأوضحت المصادر عن توجه العشرات من الآليات العسكرية إلى منطقة "الكاستيلو والسكن الشبابي" القريبتين من دوار ومنطقة الليرمون المحاذية لمناطق سيطرة الثوار في الريف الغربي لحلب في بلدات "كفر حمرة وحريتان"، اللتين تتعرضان لقصف متقطع من قبل قوات النظام.

وأضافت المصادر، أن قوات "قسد" أرسلت أيضاً قبل نحو ثلاثة أيام ما يقارب ثلاثة آلاف مقاتل إلى مناطق التماس بين النظام والثوار إلى حي الراشدين في مدينة حلب، بالتزامن مع وصول نحو ألفي مقاتل من قوات الحرس الجمهوري التابعة للنظام إلى مدينة تل رفعت شمال حلب.

ويعتقد مراقبون أن التحركات والتعزيزات العسكرية الأخيرة من قبل قوات النظام و"قسد" تهدف لشن عملية عسكرية تستهدف الثوار في بلدات ريف حلب الغربي وإبعادها عن مركز مدينة حلب، تمهيداً لمعركة إدلب، بحسب المصادر.

يشار إلى أن هذه التحركات الجديدة لقوات النظام و"قسد" تأتي بعد الجولة الأولى من المباحثات في دمشق، والتي جرت بين وفد مجلس سوريا الديمقراطية "مسد" والنظام، مطلع الشهر الجاري.


تاريخ النشر: الجمعة 10 آب/أغسطس 2018 - 10:51 صباحاً
سورياحلبقسدالنظامالراشدينالكاستيلو

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus