القيادة المسلحة الأمريكية: البغدادي لايزال حياً

القيادة المسلحة الأمريكية: البغدادي لايزال حياً

عدد القراء: 1202

مركز حلب الإعلامي

قال النقيب "ويليام أوربان" المتحدث باسم القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية (سينتكوم): نعتقد بأن زعيم تنظيم الدولة "داعش" أبو بكر البغدادي لا يزال على قيد الحياة.

وعلق المتحدث على التسجيل الصوتي الأخير المنسوب للبغدادي: "لن أعلق على تقييمنا للتسجيل، ونحن لا نعرف أين يوجد أبو بكر البغدادي في الوقت الراهن، لكنه لا يزال الشخص الذي نهتم بإزاحته من ساحة المعركة".

وأضاف، "لا أعتقد بأن أي مصدر حكومي رسمي في الولايات المتحدة صرح بأنه ميت"، ورد أوربان بـ "نعم" على سؤال حول ما إذا كان المسؤولون الأمريكيون يعتقدون بأن البغدادي لا يزال على قيد الحياة.

وكان دعا زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي، في أول خطاب منسوب له منذ نحو عام، أنصاره إلى مواصلة القتال رغم الهزائم في الآونة الأخيرة.
وفي تسجيل صوتي مدته 55 دقيقة، هنأ البغدادي من وصفهم بأنهم "الأسود الضارية" المسؤولة عن تنفيذ هجمات في الآونة الأخيرة في كندا وأوروبا، ودعا أنصاره لاستخدام القنابل والسكاكين أو السيارات لشن الهجمات.

ووردت أنباء مرارا عن مقتل البغدادي أو إصابته منذ أن قاد مقاتليه في اجتياح شمال العراق، ورغم أن مكانه لا يزال غير معروف فإن خطاب يوم الأربعاء، يوحي فيما يبدو أنه لا يزال على قيد الحياة.


تاريخ النشر: الجمعة 24 آب/أغسطس 2018 - 09:24 صباحاً
سورياالبغداديداعشالاسد

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus