الطيران الحربي يكثف طلعاته في ريف مدينة حلب و8 شهداء في مدينة مسكنة

الطيران الحربي يكثف طلعاته في ريف مدينة حلب و8 شهداء في مدينة مسكنة

عدد القراء: 7333

مركز حلب الإعلامي

استشهد فجر اليوم الأحد 8 أشخاص بينهم نساء وأطفال وأصيب آخرون بجروح، إثر غارات جويّة استهدفت حي الريحانية في مدينة مسكنة بريف حلب الشرقي.

وقال ناشطون أنّ الطيران الحربي استهدف بعد منتصف ليلة أمس قرى وبلدات "قبتان الجبل، المنصورة، السلوم، كفرناها، خان العسل ودارة عزة"، بريف حلب الغربي، وبلدة العيس بريفها الجنوبي ما أدّى لوقوع إصابات بين المدنيين ودمار كبير في المناطق المستهدفة.

من جهته قال رئيس المجلس المحلي لمدينة مسكنة ابراهيم المحمد إن تعداد سكان المدينة وريفها قرابة 150 الف نسمة وإضافة الى 50 ألف من نازحي مدينة الباب ومدن أخرى ، مشيرا الى ان قوات النظام قطعت الطريق الواصل بين مدينة مسكنة ومناطق سيطرة الجيش السوري الحر، الأمر الذي أجبر الأهالي للنزوح نحو مدينة الرقة وريفها الخاضعين لسيطرة تنظيم الدولة "داعش".

في سياق اخر أفاد ناشطون أن قوات النظام والميليشيات المساندة له أعدمت أمس السبت، 7 أشخاص من عائلة واحدة رمياً بالرصاص شرق مدينة مسكنة بريف حلب الشرقي بحجة التعاون مع الثوّار وتم دفنهم جميعاً في قرية الحبوبة في محيط مدينة مسكنة.

وشهدت مدينة مسكنة في الآونة الأخيرة حركة نزوح كبيرة بلغت 1000 عائلة باتجاه مدينتني جرابلس والباب في ريف حلب الشرقي جرّاء القصف الجوي والمدفعي لقوات النظام.


تاريخ النشر: الأحد 12 آذار/مارس 2017 - 06:54 صباحاً
شهداءقصفمسكنةداعش

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus