الثوار يستعيدون السيطرة على معظم المناطق التي تقدمت إليها قوات النظام بريف حلب الجنوبي

الثوار يستعيدون السيطرة على معظم المناطق التي تقدمت إليها قوات النظام بريف حلب الجنوبي

عدد القراء: 872

مركز حلب الإعلامي

تحتدم المعارك بين هيئة تحرير الشام والفصائل العسكرية من جهة، وبين قوات النظام والمليشيات الموالية له من جهة أخرى في ريفي حماه الشرقي وحلب الجنوبي، حيث تسعى قوات النظام لتحقيق مكاسب عسكرية في المنطقة.
 
وقال مصدر عسكري لمركز حلب الإعلامي، أن هيئة تحرير الشام وجيش العز، وجيش إدلب الحر وجيش العزة وفصائل أخرى تمكنوا من استعادة السيطرة على جميع النقاط التي تقدمت إليها قوات النظام في ريف حلب الجنوبي باستثناء قريتي "خربة هويش وعبيسان" حيث مازالت المعارك على أشدها سعياً من الفصائل المقاتلة لاستعادة القريتين.
 
إلى ريف حماه الشرقي تمكنت الفصائل المقاتلة اليوم الأربعاء صد محاولة قوات النظام التقدم باتجاه البليل شرق مدينة حماه، في حين أعلنت الفرقة الساحلية الأولى عن تمكن عناصرها تدمير قاعدة "كورنيت" لقوات النظام إثر استهدافها بصاروخ موجه على تلة أبو الغر في ريف حماه الشرقي.
 
في سياق اخر تمكنت هيئة تحرير الشام من استعادة السيطرة على قرية "أبو عجوة" في ريف حماه الشرقي بعد معارك مع تنظيم الدولة (داعش) استمرت عدة ساعات.
 
وتسعى قوات النظام لتحقيق مكاسب عسكرية في ريفي حماه الشرقي وحلب الجنوبي والوصول إلى مطار أبو الظهور العسكري في ريف مدينة إدلب، ويستغل تنظيم الدولة (داعش) انشغال الفصائل العسكرية بصد المعارك التي تشنها قوات النظام للتقدم في ريف حماه الشرقي.

تاريخ النشر: الأربعاء 29 تشرين ثاني/نوفمبر 2017 - 01:12 مساءً


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus