التحالف الدولي: لهذا السبب قصفنا مواقع النظام في البوكمال !

التحالف الدولي: لهذا السبب قصفنا مواقع النظام في البوكمال !

عدد القراء: 176

مركز حلب الإعلامي

قال المتحدث باسم التحالف الدولي بقيادة الولايات المنحدة الأمريكية لمحاربة تنظيم الدولة "داعش"، العقيد شون ريان، أن قصف التحالف الدولي موقعاً عسكرياً في ريف دير الزور الشرقي أمس السبت، كان "دفاعا عن النفس".
وأشار ريان في رسالة إلكترونية نقلتها وسائل إعلام أمريكية، إلى إن "القوات الشريكة لنا تعرضت لإطلاق نار" من الضفة الغربية لنهر الفرات و"مارست حقها الثابت في الدفاع عن الذات"، وأضاف أن الحادث قيد التحقيق حاليا، رافضا تقديم مزيد من التعليق.
وكانت قد قالت وكالة "سانا" السورية مساء السبت بأن التحالف الدولي استهدف بغارة جوية أحد مواقع النظام في منطقة السكرية غربي البوكمال على الحدود مع العراق، ما أدى إلى سقوط جريحين من النظام وتدمير مدفعية.
الجدير بالذكر أن قوات التحالف الدولي المتمركزة في قاعدة التنف على الحدود السورية العراقية أعلنت قبل أيام دعمها لجيش مغاوير الثورة وقامت القوات الأمريكية بتدريبات عسكرية مشتركة مع جيش مغاوير الثورة، بالإضافة إلى تقديم معدات لوجستية، ودعم عسكري، في الوقت الذي لم يتم فيه الحديث حول تفاصيل انسحاب القوات الأمريكية من التنف، مع تصريحات لمسؤولين أمريكيين بتأجل الانسحاب من التنف إلى ما بعد حسم ملف شرق الفرات.


تاريخ النشر: الاثنين 04 شباط/فبراير 2019 - 09:49 صباحاً
البوكمالالأمم المتحدةالتحالف الدوليالنظام السوري

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus