الإدارة المدنية في مدينة منبج تصدر بياناً حول خدمة "واجب الدفاع الذاتي" في المدينة وريفها

الإدارة المدنية في مدينة منبج تصدر بياناً حول خدمة "واجب الدفاع الذاتي" في المدينة وريفها

عدد القراء: 92

مركز حلب الإعلامي

أصدرت ماتعرف بلجنة الدفاع الذاتي التابعة للإدارة المدنية "الديمقراطية" في مدينة منبج وريفها بياناً يوم الـ20 من الشهر الجاري دعت فيه جميع الشباب المقيمين في مدينة منبج من أعمار 18 وحتى 30 سنة مراجعة مركز واجب الدفاع الذاتي في مدينة منبج وريفها اعتباراً من 20-11-2018 وحتى 25-12-2018.

وورد في البيان أن دعوت شباب منبج هي للقيام بالإجراءات اللازمة لتسوية أوضاعهم بخصوص الخدمة الإلزامية التي تفرضها الإدارة المدنية في مدينة منبج وريفها، وأن ذلك يعتبر بمثابة بلاغ شخصي لكل المكلفين، وأي تأخير عن مراجعة مركز واجب الدفاع الذاتي يعرضهم للسوق المباشر من قبل الانضباط العسكري.

وأضاف البيان أن كل مكلف لك يقم بقطع دفتر خدمة واجب الدفاع الذاتي وتسوية وضعه يعتبر متخلفاً ويعرض للغرامة المالية.

وأردف البيان أن مدة خدمة واجب الدفاع الذاتي هي 9 أشهر للملتخقين طوعاً، يضاف إليها شهر في حال مخالفة المكلف عن السوق، أو تم سوقه عن طريق الانضباط العسكري بالإضافة للغرامة المالية.

وقامت مدينة منبج بعدة إضرابات سابقة احتجاجاً على سوق شباب المدينة من قبل الإدارة المدنية في مدينة منبج قسراً إلى خدمة "واجب الدفاع الذاتي"، ويأتي ذلك بعد اتفاق الجانبين الأمريكي والتركي على خارطة الطريق بشأن مدينة منبج، والتي تنص على انسحاب جميع العناصر التابعة لقوات PYD من المدينة، وتسليم إدارة المدنية إلى سكانها الأصليين.


تاريخ النشر: الخميس 22 تشرين ثاني/نوفمبر 2018 - 05:32 مساءً


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus