الأسد يضرب غوطة دمشق بغازات سامة

الأسد يضرب غوطة دمشق بغازات سامة

عدد القراء: 1868

مركز حلب الإعلامي

استهدفت قوات النظام بقذائف هاون وقنابل محلية تحوي غازات سامة بلدة عين ترما في ريف العاصمة دمشق، صباح اليوم الجمعة.

وقالت مصادر طبية في مشفى جوبر الميداني، أن أكثر من 6 أشخاص ظهرت عليهم حالات اختناق وإغماء وحروق في الجسد وصلوا للمشفى صباح اليوم.

وأشارت المصادر الطبية إلى أنه تم تسجيل حالة تضيق في الحدقة الدبوسية أثناء إجراء الاسعافات الأولية لأحد المصابين.

مكتب جوبر الإعلامي بث عبر صفحته الرسمية على فيس بوك مقطع فيديو يظهر عدداً من المصابين وهم يتلقون العلاج في مشفى ميداني.

وفي تصريح خاص ل AMC قال محمد أبو يمان مدير شبكة الغوطة الآن " عند الساعة التاسعة صباح اليوم الجمعة استهدفت قوات النظام بلدة عين ترما بقنابل يدوية وقذائف هاون تحوي داخلها غاز يعتقد أنه السارين، نظراً للأعراض التي ظهرت على المصابين فور استنشاقهم الغاز السام".

وأضاف السيد محمد " استهداف عين ترما بالغازات السامة جاء بعد فشل قوات النظام بالتقدم في البلدة اليوم صباحاً، مثلما حصل يوم أمس الخميس، فشلت قوات النظام بالتقدم عند الساعة الثامنة والنصف مساء، فاستهدفت البلدة بقنابل تحوي داخلها غازات سامة، أدت لوقوع عدد من المصابين"، مشيراً إلى أن عناصر من الجيش الحر في المنطقة عثروا على قنابل يدوية في جعبة أحد جنود النظام القتلى يوم أمس، تؤكد وجود غازات سامة داخلها".

يذكر أن قوات النظام أطلقت عملية عسكرية لاقتحام بلدة عين ترما وحي جوبر على أطراف العاصمة دمشق من الجهة الشرقية، حيث تشهد تلك المناطق اشتباكات عنيفة بكافة أنواع الأسلحة تترافق مع قصف عنيف من قبل قوات الأسد بالطائرات والمدافع والصواريخ.


تاريخ النشر: الجمعة 14 تموز/يوليو 2017 - 09:29 صباحاً
ريف دمشققصف كيماويقوات النظام

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus