أهم الأمراض التي يعالجها الصيام

أهم الأمراض التي يعالجها الصيام

عدد القراء: 2213

مركز حلب الإعلامي

قد لا يعرف الكثيرون أنّ الصوم خلال شهر رمضان المبارك هو من الأمور المفيدة جداً ليس فقط على الصعيد الروحي، بل على الصعيد الجسدي حيث أنّ الصيام يعالج الكثير من الأمراض التي تصيبنا في الأيام العادية، ومن هنا يقدّم موقع "صحتي" لائحة بأمراض يعالجها الصيام:
 

- الأمراض الجلدية: ان الصيام يساعد على علاج الكثير من الامراض الجلدية، لا سيما الحساسية والاكزيما والتهاب الجلد. كما انه يساعد على التقليل من البقع الدهنية الموجودة على البشرة، مما يزيد من صفاء البشرة خاصة في المنطقة حول العينين، اضافة الى مشاكل حب الشباب، والصدفية، وتقرحات الجلد. ويشير العلماء الى ان هذا يعود الى انخفاض كمية المياه في الدم أثناء الصيام، ما يؤدي إلى انخفاض نفاذية الجلد للماء، وزيادة مقاومته للبكتيريا.
 
- أمراض الجهاز الهضمي: يساعد الصيام على علاج الأمراض المزمنة للجهاز الهضمي حيث أنه يساعد على تنظيف المعدة والأمعاء والقولون من المواد الضارة، اضافة الى ضبط الحموضة الزائدة بالمعدة، ما يعطي فرصة للأمعاء لتجديد نشاطه.
 
- الكولسترول في الدم: يساعد الصيام مرضى الكولسترول على الشفاء، لأن فترات الصيام تسمح بتنظيم عمل أجهزة الجسم وجعلها أكثر قدرة على علاج أيّ خلل في وظائفها ما يعمل على تخفيض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم نتيجة احتراق كمية من الشحوم المخزنة.
 
- علاج الحصى الكلوية: يساعد الصيام على علاج الحصى الكلوية اذ في فترات الصيام يزيد تركيز الأملاح مثل الصوديوم، والبوتاسيوم، وينقص الكالسيوم مع استهلاك الشحوم، وبالتالي يمنع الترسبات الكلسية المسببة لتكوّن الحصى.


تاريخ النشر: الاثنين 13 حزيران/يونيو 2016 - 12:25 مساءً
الصيام

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus