أمريكا تبني قاعدة عسكرية جديدة لها في مدينة منبج

أمريكا تبني قاعدة عسكرية جديدة لها في مدينة منبج

عدد القراء: 781

مركز حلب الإعلامي

قال الناطق باسم المجلس العسكري في مدينة منبج "شرفان درويش" أن القوات الأمريكية أقامت قاعدة عسكرية جديدة لها في مدينة منبج شرق حلب، وأكد أن القاعدة الجديدة تضم قوات فرنسية أيضاً.
 
وأضاف درويش أن القوات الأمريكية والفرنسية تقوم بدوريات على الجبهة الفاصلة بين قوات سوريا الديمقراطية (قسد) وبين الجيش الحر، وذكر أن هذه القاعدة تم تأسيسها بالفعل بعد فترة وجيزة من شان العمليات العسكرية المشتركة "التركية، الجيش الحر" على منطقة عفرين.
 
وصرح درويش أنه وبعد الهجوم على عفرين وتزايد التهديد التركي على منبج، قامت قوات التحالف ببناء القاعدة لمراقبة وحماية الحدود الفاصلة بين قوات منبج العسكرية وقوات درع الفرات المدعومة من تركيا في إشارة منه إلى الجيش السوري الحر.
 
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد صرح في وقت سابق عن نيته في سحب قواته من سوريا، وطلب مقابل بقائه من دول الخليج العربي أن تدفع التكاليف التي تنفقها الولايات المتحدة الأمريكية على جنودها في سوريا، في حين أكدت فرنسا في وقت سابق أن القوات الأمريكية باقية في سوريا إلى جانب القوات الفرنسية كذلك.
 
كما أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في عدة مناسبات أن الجيش التركي والجيش السوري الحر سيستمران في المعارك حتى دخول مدينة منبج، وأشار أيضاً إلى تفاهم بين الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا حول منبج التي احتلتها قس بعد طرد تنظيم الدولة (داعش) منها.

تاريخ النشر: الخميس 10 أيار/مايو 2018 - 04:48 مساءً


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus