أردوغان: ترامب أظهر موقفا حازما بشأن المنطقة الآمنة بسوريا

أردوغان: ترامب أظهر موقفا حازما بشأن المنطقة الآمنة بسوريا

عدد القراء: 222

مركز حلب الإعلامي

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أظهر موقفا حازما خلال هذه المرحلة بخصوص المنطقة الآمنة في سوريا..
وشدد أردوغان بحسب وكالة الأناضول التركية على أن أنقرة لا توافق على منح السيطرة على المنطقة الآمنة لأي جهة غير تركيا، "لأنه يمكن في أي لحظة مهاجمتنا انطلاقا منها".
وحول الانسحاب الأمريكي من سوريا، أوضح أنه "يمكنهم أخذ أسلحتهم معهم إذا رغبوا، أو بيعها لنا، لكن عليهم أن لا يمنحوها لقوات سوريا الديمقراطية "قسد".
وأعلن وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، السبت الفائت، إنهاء بلاده التحضيرات لعملية عسكرية في منطقة منبج وشرق نهر الفرات، شمالي سوريا.
وأشار إلى إن قوات بلاده على أهبة الاستعداد وتنتظر أوامر رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان، وقال آكار: "لن نسمح بتعريض أمن بلادنا للخطر بأي شكل من الأشكال ولا ينبغي أن يشك أحد في ذلك".
وتتواصل التعزيزات العسكرية التركية بالتمركز على الحدود الشمالية لسوريا، حيث تصر تركيا على إنشاء منطقة آمنة شمال سوريا، لتبعد خطر التنظيمات التي تصنفها على إنها إرهابية عن حدودها، وتأمين المنطقة والسماح بعودة آلاف السوريين المقيمين على أراضيها، إلا أنها تصطدم باعتراض أمريكي داعم لقوات "قسد" رغم إعلانها سحب قواتها من سوريا.


تاريخ النشر: الخميس 07 آذار/مارس 2019 - 12:28 مساءً
سورياتركياالمنطقة الآمنةأمريكا

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus