أبو الغيط يقطع الطريق أمام دعوات عودة النظام لشغل مقعد سوريا في الجامعة العربية قبيل قمة الأردن

أبو الغيط يقطع الطريق أمام دعوات عودة النظام لشغل مقعد سوريا في الجامعة العربية قبيل قمة الأردن

عدد القراء: 497

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، "أن الوضع العربي الحالي ليس جاهزا لعودة سوريا إلى مقعدها في جامعة الدول العربية.

وجاء تأكيد أبو الغيط ردا على تعليق عراقي يطالب بعودة النظام للعمل العربي المشترك , وأضاف أبو الغيط " إن موضوع سوريا طرحه وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، أمام الإعلام، وهذا الأمر مثار في كواليس العمل العربي المشترك ولكن ليس الوضع جاهزا لاتخاذ خطوة في هذا الاتجاه أو تناولها في إطار ثنائي أو ثلاثي أو جماعي، ويجب أن نعطي لوجهة نظر أخرى قد تكون مختلفة الفرقة وبعدها سوف نرى ما يحدث بعد ذلك".

وتابع: "القوى الدولية والإقليمية هي التي تتفاعل مع الوضع السوري وهناك رغبة عبرت عنها في أن يكون هناك مساهمة عربية في هذا الشأن، ولكن هذا يتحقق من خلال توافق عربي عربي على الوضع هناك، وقد يتم هذا في القمة القادمة".

وبحسب مصادر من داخل الجامعة , فإن مطالبة بغداد بإعادة المقعد لنظام الأسد في الجامعة العربية، جاءت غداة توتر عراقي قطري خلص يوم أمس الاثنين إلى تبني الجامعة قرارا يدين بغداد ضمنا بالتورط في قضية خطف قطريين في العراق.

وتضمن مشروع القرار عبارات الإدانة والاستنكار على "اختطاف مواطنين قطريين أبرياء دخلوا الأراضي العراقية بصورة مشروعة وقانونية، بموجب سمات دخول رسمية صادرة عن سفارة العراق في الدوحة، واختفوا على أرض  تحت سيادة الحكومة العراقية وسيطرتها الأمنية".

 


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 آذار/مارس 2017 - 02:41 مساءً
سورياالعراققطرالاردنجامعة الدول العربية

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus