"معلبات إيرانية فاسدة" تتسبب بإصابة عشرات المدنيين في مدينة حلب بــ"حالات تسمم"

"معلبات إيرانية فاسدة" تتسبب بإصابة عشرات المدنيين في مدينة حلب بــ"حالات تسمم"

عدد القراء: 2849

مركز حلب الإعلامي

أُُصيب العديد من المدنيين في مدينة حلب، الخاضعة لسيطرة النظام، أمس الأحد، بحالة تسمم جرّاء تناولهم لأطعمة إيرانية فاسدة.

وقال مراسل مركز حلب الإعلامي، إن قرابة 100 مدني أصيب، بحالة تسمم، جرّاء تناولهم لمعلبات إيرانية فاسدة، أمس الأحد، تعود لإنتهاء صلاحية تلك المعلبات وتعديل تاريخ الإنشاء والإنتهاء على جوانبهم في مصانع محلية سورية في أطراف المدينة (حلب).

وأضاف مراسلنا، أنه تم نقل جميع تلك الحالات إلى مستشفيات "الرازي والجامعة الحكومي"، الخاضعات لسيطرة النظام، وأن الفحوصات التي أجريت على المدنيين أكّدت أن سبب التسمم يعود لتناول أغذية مستوردة فاسدة من ايران وتم تدوين تواريخ جديدة عليها مؤخراً.

وبحسب مراسلنا، فإن المواد الإيرانية يتم إعادة تغليفها في معامل محلية تقع في منطقة "الشيخ نجار" شرق مدينة حلب، والمحتلة حديثاً من قبل قوات النظام وإيران، مشيراً أن مهام تلك المعامل "دمغ تواريخ جديدة على المعلبات الإيرانية الفاسدة المستوردة"، وأن تلك المصانع المذكورة يديرها "تجار" مدعومين من قبل "المخابرات الجوية" التابعة لنظام الأسد.

وسبق أن تعرض العديد من طلاب السكن الحامعي في مدينة حلب، لحالات تسمم، جراء تناولهم مياه ملوثة تحوي بداخلها "ديدان"، تعود لعدم اهتمام المشرفين على تلك الوحدات السكنية والعناية بالطلاب.


تاريخ النشر: الاثنين 04 حزيران/يونيو 2018 - 09:13 صباحاً
سورياحلبايرانتسمم

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus