"مجلة أمريكية" تكشف تفاصيل عملية عسكرية سرية لقوات إسرائيلية في سوريا

"مجلة أمريكية" تكشف تفاصيل عملية عسكرية سرية لقوات إسرائيلية في سوريا

عدد القراء: 2620

مركز حلب الإعلامي

كشفت مجلة "فانيتي فير" الأمريكية، أمس الخميس، أن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" أفصح عن تفاصيل عملية خاصة قامت بها القوات الإسرائيلية داخل الأراضي السورية.

وبحسب "المجلة"، كانت مهمة القوة الخاصة الإسرائيلية تدمير شحنة أسلحة إلكترونية متطورة كانت بحوزة تنظيم الدولة "داعش"، كما كشفت تفاصيل عن العملية، حيث شاركت وحدة "ساييرت متكال" الخاصة بتنسيق مع جهاز الموساد وكانت مهمتها استهداف أسلحة إلكترونية متطورة تابعة للتنظيم الذي كان يحاول من خلالها إعداد قنابل إلكترونية موقوتة.

ووفقا لتفاصيل ميدانية كشفتها المجلة، فقد قامت القوة الإسرائيلية الخاصة بارتداء زي قوات النظام السوري وانتقلت جواً إلى الداخل السوري عبر الأجواء الأردنية من خلال طائرات "يسعور" التي كانت تحمل معدات وسيارتين عسكريتين روسيتين بأرقام ورموز تابعة فقط للجيش السوري وهبطت على بعد عدة كيلومترات عن هدف العملية، وبعدها قامت بتنفيذ العملية.

واختتمت المجلة تقريرها بالقول، إن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" قام بالكشف عن عملية سرية إضافية، نفذتها إسرائيل ليس لديها علاقات بالضرورة مع دول التحالف ضد تنظيم الدولة "داعش" فيما يُجري المدعي الخاص الأميركي حول روسيا روبرت مولر تحقيقا بشأن إفشاء ترمب لمعلومات حساسة للروس.


تاريخ النشر: الجمعة 24 تشرين ثاني/نوفمبر 2017 - 06:35 صباحاً
سورياالاردنترامباسرائيل

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus