"المجلس القومي الأمريكي" سنمنح "السعودية" مكافأة قيّمة إن أرسلت قواتها إلى سوريا ... وهذه هي !!

"المجلس القومي الأمريكي" سنمنح "السعودية" مكافأة قيّمة إن أرسلت قواتها إلى سوريا ... وهذه هي !!

عدد القراء: 3952

مركز حلب الإعلامي

كشفت مصادر أمريكية مسؤولة، لشبكة "CNN" الأمريكية، أن إدارة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" تدرس تقديم ما وصفته بـ"مكافأة إجبارية" للمملكة العربية السعودية من أجل إرسال قوات عربية إلى سوريا، تحل مكان القوات الأمريكية.

وقالت المصادر للشبكة، إن إقناع المملكة العربية السعودية بالمشاركة سيأتي بثمن، موضحةً أنه مع إبداء السعودية عن استعدادها للمشاركة في إرسال قوات عربية إلى سوريا سيكون على الولايات المتحدة تحديد ما الذي ستقدمه في المقابل.

وأشار المصدر إن واحدة من الأفكار التي يدرسها حاليا مجلس الأمن القومي الأمريكي هو تقديم عرض للسعودية بأن تصبح دولة بدرجة "حليف رئيسي خارج الناتو" إذا وافقت على إرسال قوات، وتقديم مساهمات مالية للتمويل اللازم.

وأضاف المصدر، أن المجلس القومي الأمريكي سيعمل على تصنيف المملكة العربية السعودية كحليف رئيسي من خارج حلف شمال الأطلسي، وأنه سيكون اعترافاً رسمياً بوضعها كشريك استراتيجي عسكري مع الولايات المتحدة على درجة حلفاء رئيسيين مثل "إسرائيل" والأردن وكوريا الجنوبية.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" قد كشف نهاية آذار/ مارس الفائت، عن رغبته في سحب القوات الأمريكية من سوريا إلا أنه تراجع عن اتخاذ الخطوة سريعاً بعد تحذيرات من القيادات العسكرية الأمريكية ومستشاري الأمن القومي، وفي مطلع أبريل/ نيسان الجاري، قال ترامب: إن "السعودية مهتمة جداً بقرارنا، وأن عليهم أن يعلموا إن كانوا يريدون بقائنا فربما يتعين عليهم أن يدفعوا.


تاريخ النشر: الخميس 19 نيسان/أبريل 2018 - 10:18 صباحاً
سورياترامبالسعوديةالتاتو

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus