"العليا للمفوضات" الهدنة الروسية تهدف لإفراغ الغوطة الشرقية ولا يمكن القبول بذلك

"العليا للمفوضات" الهدنة الروسية تهدف لإفراغ الغوطة الشرقية ولا يمكن القبول بذلك

عدد القراء: 1249

مركز حلب الإعلامي

قال رئيس الهيئة العليا للمفاوضات "نصر الحريري"، اليوم الثلاثاء، إن الهدنة التي أعلنت عنها موسكو في الغوطة الشرقية بريف دمشق، تهدف إلى إفراغ الغوطة من أهلها ولا يمكن القبول بذلك.

وأضاف "الحريري" أنه لم يعد هناك أية قيمة لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2401 بعد قرار روسيا عن هدنة وتأمين ممر آمن للمدنيين، مشيراً أن الهدف من وراء تلك الهدنة هي إفراغ الغوطة وإحداث التغيير الديموغرافي في المنطقة.

وأشار "الحريري" أن ما تقوم به روسيا من إجرام بحق السوريين وتصريحات استفزازية لا تمت للواقع بصلة وتعبر عن حقيقة موقفها، وأنها تهدم أي فرصة للحل السياسي في سوريا.

وكانت قد أعلنت روسيا، أمس الإثنين، عن هدنة لمدة خمس ساعات يومياً في الغوطة الشرقية بريف دمشق تبداً من الساعة التاسعة صباحاً وتنتهي عند الساعة الثانية عصراً ولمدة 30 يوماً تنفيذاً لقرار مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية وإدخال مساعدات عاجلة للمدنيين.

وتأتي الهدنة بعد نحو أسبوعين من القصف المكثف على الغوطة الشرقية، والذي أدى لاستشهاد وجرح مئات المدنيين ودمار هائل في البنى التحتية والمنشآت الخدمية والطبية، وتردي الأوضاع الإنسانية، في ظل بقاء المدنيين بأقبية تحت الأرض غير مجهزة للسكن وتفتقر لأدنى مقومات الحياة.


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 شباط/فبراير 2018 - 09:28 صباحاً
سورياالغوطةروسيا

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus