"أردوغان" و"ميركل" يبحثان التطورات في سوريا

"أردوغان" و"ميركل" يبحثان التطورات في سوريا

عدد القراء: 102

مركز حلب الإعلامي

بحث الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مع المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، أمس الأحد، العلاقات بين البلدين والتطورات في سوريا وملف الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا ومكافحة الإرهاب.
ووفق بيان الرئاسة التركية فإن "أردوغان" و "ميركل" بحثا خلال اتصال هاتفي التطوات الأخيرة في سوريا، واتفقا على متابعة نتائج القمة الرباعية حول سوريا التي جرت في إسطنبول أواخر تشرين الأول الماضي، كما أكدا على ضرورة متابعة مرحلة ما بعد القرار الأمريكي حول الإنسحاب من سوريا.
وأكد بيان الرئاسة أن الجانبين اتفقا على مواصلة الاتصال الوثيق من أجل متابعة نتائج القمة الرباعية حول سوريا، التي جرت في إسطنبول أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وضمت زعماء فرنسا وألمانيا وروسيا وتركيا، فضلا عن متابعة مرحلة ما بعد قرار الولايات المتحدة الانسحاب من سوريا.
وفي 19 ديسمبر/كانون الأول الجاري، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه قرر سحب قوات بلاده من سوريا دون تحديد جدول زمني لذلك.
وعقدت عشر جولات من المحادثات في العاصمة الكازاخستانية أستانة خلال السنوات الماضية، أفرزت اتفاقات مختلفة لوقف إطلاق نار في سوريا وناقشت ملفات المعتقلين وتشكيل دستور جديد للبلاد، دون التوصل إلى نتائج ملموسة حولها.


تاريخ النشر: الاثنين 31 كانون أول/ديسمبر 2018 - 09:33 صباحاً
سورياتركياالمانياواشنطنترامب

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مركز حلب الإعلامي وإنما تعبر عن رأي أصحابها
comments powered by Disqus